//مرحباا بيك في منتدي//
مدينة الانمي متخصص بالعاب الاونلين وجميع انواع الانمي

نتمني لكم قضاء اوقات ممتعة معنا وان تكون عضو نشيط فنحن نرجب بالاعضاء المداومين والنشيطين وبالتوفيق//

///ادارة المنتدي///
//مرحباا بيك في منتدي//
مدينة الانمي متخصص بالعاب الاونلين وجميع انواع الانمي

نتمني لكم قضاء اوقات ممتعة معنا وان تكون عضو نشيط فنحن نرجب بالاعضاء المداومين والنشيطين وبالتوفيق//

///ادارة المنتدي///
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ادا كنت عضو جديد نرجو الاطلاع علي القوانين
هل تريد الاختبار هل انت عضو جديد ضع طلب هنا
اي عضو عنده اقتراح انشاء قسم او اي شي يتم وضعه  هنا
هل تريد ان تقوي مهاراتك في المبارزة ادخل هنا
للحصول علي رخصة مبارزة هنا
للانضمام لفريق الجرافيكس من هنا
تريد ان تصبح  مشرف ضع طلب هنا

 

 كيف تتعلم المبارزة 1

اذهب الى الأسفل 
+6
Reus
yamiyugi13
ملك الظلام
Yugi_1996
cloud
ҜòĿĹèŕ
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ҜòĿĹèŕ
المدير العام
ҜòĿĹèŕ


عدد المساهمات : 1727

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 18, 2010 4:00 pm

كيف تتعلم المبارزة.......



الدرس الأول : البطــــاقة
العادية

وهذه صورة مجزئة لمعرفة أجزاء ورقة اللعب العادية ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الاسم
"name"
وهو اسم الوحش ويكون في اعلى الورقة

الصفة "attribute"
وهناك 6
صفات للوحوش هي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


النجوم "level"
نجوم الوحش تعني درجة أو مستوى الوحش إضافة
إلى أنها تستخدم لمعرفة عدد الوحش التي يجب ان يضحي بها اللاعب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الصورة
"images"
وهي صورة الوحش وتكون في وسط الورقة

صندوق الوحش "Monster
Box"
1-النوع
هناك عشرين نوع و يكون في بداية صندوق الوحش
2-القصة
قصة
الوحش وهي لا تفيد بشيء في المبارزة و إنما هي لمعرفة أكثر عن الوحش
3-النقاط
الهجومية و الدفاعية
تكتب في أسفل الورقة الأولى ATK و تعني الهجوم و الثانية
DEF و تعني الدفاع
__________________________________________________
___________________
أنواع الكروت
كروت الوحوش :
و تنقسم كروت الوحوش إلى
الوحوش العادية(Normal monsters): :
كروت الوحوش هي الكروت الأساسية المستخدمة في مهاجمة خصمك الوحوش تصنف من حيث النوع "Type" والصفة"Attribute" هناك 20 نوع مختلف و 6 صفات مختلفة للوحوش ستتعرف على قوة الوحش عن طريق مرحلة الوحش "Level" عدد النجوم تحت اسم الوحش مباشراً و لاحظ أن الكتابة المكتوبة في صندوق المعلومات للوحش العادي ليس لها فائدة و إنما هي تحكي قصة الوحش و تعريف به كرت الوحش العادي لونه أصفر
صورة
أنواع الوحوش:
تنين (Dragon)
ساحر (Spellcaster)
زومبي (Zombie)
محارب (Warrior)
حيوان محارب (Beast Warrior)
حيوان (Beast)
حيوان مجنح (Winged Beast)
شرير (Fiend)
جني (Fairy)
حشرة (Insect)
ديناصور (Dinosaur)
زاحف (Reptile)
سمكة (Fish)
ثعبان البحر (Sea Serpent)
آلة (Machine)
صاعق (Thunder)
ماء (Aqua)
نار (Pyro)
صخرة (Rock)
نبات (Plant)

صفات الوحوش:
أرضي (Earth)
مائي (Water)
ناري (Fire)
هوائي (Wind)
مضيء (Light)
مظلك (Dark)
و هناك الآلهة (God) لا تعد أحد الصفات لأن وحش الآلهة قليلة (3 وحوش)

قوانين اللعب للوحوش العادية:
الوحوش العادية يمكن أن تستخدم بالدفاع أو الهجوم أو أن تستخدم كتضحية سواء تضحية لإظهار وحش "Tribute Summon" أو تضحية لميزة الثمن "Cost Effect" أو كجزء لاتحاد وحشين أو أكثر ...

وحوش الاتحاد (Fusion Monsters) :
الاتحاد معناه استخدام وحشين أو أكثر مع كرت السحر "Polymerization"لإظهار وحش جديد يسمى بوحش الاتحاد
أسماء الوحوش المطلوبة لاتحاد أي وحش اتحاد مكتوبة في صندوق المعلومات لوحش الاتحاد هناك أيضا كلمة "Fusion" بجانب نوع وحش الاتحاد. لون كرت وحش الاتحاد هو بنفسجي
صورة
قوانين لعب وحوش الاتحاد:
- إذا كان لديك كرت السحر "Polymerization" والوحوش المطلوبة للاتحاد بيدك أو على أرض اللعب.تستطيع أن تقوم بدمج الوحوش باستخدام "Polymerization" وتظهر وحش الاتحاد كظهور خاص "Special Summon"
- إذا تم تفعيل "Polymerization" أولا اختر وحش الاتحاد من مجموعة الاتحاد ثم أرسل الوحوش المطلوبة للاتحاد إلى المقبرة من يدك أو من الساحة ثم ضع وحش الاتحاد مكشوفا في منطقة الوحوش بالدفاع أو الهجوم
- إذا دمر وحش الاتحاد فانه يرسل إلى المقبرة و إذا رجع إلى يدك فانه يرجع إلى منطقة مجموعة الاتحاد بدلا من يدك

ملاحظة: بما أن الاتحاد يعد ظهور خاص فانه لن يتأثر ببعض كروت الفخ كرت "Trap hole" لأنه يدمر فقط الظهور العادي والظهور المتحرك"Flip Summon" و أيضا بما أنه ظهور خاص فهذا يعني أن اللاعب يستطيع أن يظهر أو يضع وحش أخر في نفس الدور
ملاحظة:بعض وحوش الاتحاد لها ميزة

مجموعة الاتحاد:
هي عبارة عن مجموعة من وحوش الاتحاد تستدعى إلى الملعب عندما يقوم شخص بدمج وحشين بواسطة بطاقة الدمج "Polymerization" تذكر أن وحوش الاتحاد لا تعد من مجموعتك الأساسية

وحوش الطقس (Ritual monsters) :
وحش الطقس هو وحش مميز يمكن أن يظهر فقط باستخدام كرت سحر خاص به و يعد أنزال وحش الطقس استدعاء خاص وحوش الطقس لونها أزرق
صورة
ملاحظة: وحوش الطقس تعد من مجموعتك الأساسية وليس من مجموعة الاتحاد

قوانين اللعب لوحوش الطقس: إذا كان لديك :
1- وحش طقس
2-كرت سحر الطقس الخاص به "يذكر في صندوق معلومات الوحش"
3-وحوش كافية تستخدم كتضحية
فتستطيع أن تظهر وحش الطقس بتفعيل كرت سحر الطقس بإتباع التعليمات المطبوعة بالكرت
بعدها سيظهر وحش الطقس مكشوفا بالدفاع أو الهجوم كرت سحر الطقس والوحوش المستخدمة للتضحية تذهب للمقبرة
إذا دمر وحش الطقس فانه يذهب للمقبرة و إذا رجع بيدك لن تستطيع إظهاره إلا باستخدام كرت سحر الطقس مرة ثانية

ملاحظة: ظهور وحش الطقس يعد ظهور خاص

وحوش المميز (Effect monsters) :
هي وحوش لديها ميزة خاصة بها كميزة كرت السحر هناك أنواع لميز هذه الوحوش لون كرت وحش الميزة برتقالي
صورة
أنواع الميز:
الميزة المتحركة (Flip Effect):
- وحوش الميزة المتحركة تتعرف عليها بسهولة من خلال كلمة "Flip" في بداية صندوق المعلومات ميزة هذه الوحوش تفعل عندما ينتقل الوحش من مقلوب إلى مكشوف الميزة تفعل أيضا إذا كشف الوحش كنتيجة لميزة كرت أو كنتيجة لهجوم وحش أخر عليه أو كنتيجة انتقاله من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم
- في حالة هجوم وحش على وحش الميزة المتحركة و هو مقلوب و يدمر بسب هذا الهجوم فان ميزة الوحش تفعل قبل أن يذهب الوحش للمقبرة
ملاحظة: إذا ظهر وحش الميزة المتحركة بدلا من أن يضع مقلوبا فان ميزته لن تفعل
مثال: كرت هان-هان عندما يقلب يمكنك من أعادة وحش في الملعب إلى يد صاحبه

ميزة مستمرة (Continuous Effect):
تفعل ميزة هذا الوحش طالما بقي مكشوفاً في ساحة الملعب و تختفي هذه الميزة إذا كان مقلوباً أو إذا أرسل إلى المقبرة

ميزة الثمن (Cost Effect):
لتفعيل ميزة هذا النوع من الوحوش عليك القيام بشيء ما كدفع عدد من نقاط حياتك أو رمي بعض البطاقات من يدك أو أن تضحي بوحش ...

وهناك نوع من الميز تستطيع تفعيله في دور خصمك.

وحوش العلامات (Monster Tokens)
هي ليست كروت بل هي وحوش ظهرت كنتيجة لميزة كرت ما ويمكن أن تكون قطعة ورق أو قطعة معدنية أو أي شي آخر
وحوش العلامات تعد وحوشا وهي تظهر في منطقة الوحوش
إذا دمر وحش العلامة أو رجع بيدك فانه يخرج من أرض اللعب


كروت السحر :
هناك أنواع لكروت السحر كروت السحر يمكن أن تضع أو تفعل فقط في المراحل الرئيسيةMain Phase 1-2 الخاصة بك ماعدا كروت السحر سريعة اللعب"Quick-Play Spell Cards"
أنواع كروت السحر تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت كروت السحر لونها أخضر
صورة
أنواع كروت السحر:
كروت السحر العادية (Normal Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر ليس له علامة.هذا الكرت يرسل إلى المقبرة بعد تفعيله بعض هذه الكروت لديه ميز قوية جدا مثل كرت "Raigeki"
مثال : و رقة أمر التجديد Monster Reborn
No Photo

كروت السحر المستمرة (Continuous Spell Cards):
هذا النوع من كروت السحر يظل مكشوفا بعد تفعيله و ميزته تظل مفعلة حتى يدمر أو يغادر أرض اللعب بعض هذه الكروت تحتاج ثمن لتظل مفعلة
مثال : البوابة المظلمة The Dark Door
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كروت سحر التجهيز (Equip Spell Cards):
بطاقة سحرية من خلالها يمكنك زيادة طاقة وحش أو إضعافها و هناك بعض البطاقات من هذا النوع تمكنك من إعطاء ميزة خاصة لوحش تختاره , لا يمكنك تجهيز الوحوش المقلوبة تستطيع أن تجهز الوحوش المكشوفة فقط و تستطيع أيضا أن تجهز هذه الكروت لوحش من وحوش خصمك , إذا دمر وحش مجهز فان كرت سحر التجهيز المجهز به الوحش الذي دمر يُدمر أيضاً و يمكنك أن تجهز وحش واحد بعدة كروت تجهيز
ملاحظة: كروت التجهيز الخاصة بك تعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ حتى إذا جهزتها لوحش من وحوش خصمك
مثال : سيف الدمار الشامل Sword Of Dark Destruction
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كروت سحر الساحة (Field Spell Cards):
هذه الكروت تستخدم لتغيير بيئة الساحة و قد يكون استخدامها من أجل تغيير طاقة الوحوش و هناك بعضها يستخدم لأشياء أخرى غير زيادة الطاقة ميزة هذه الكروت تؤثر بجميع الوحوش عند كلا اللاعبين وهي تلعب في منطقة كرت الساحة تستطيع أن تفعلها أو تضعها مقلوبة
ملاحظة: كرت الساحة لا يعد من الخمس مناطق لكروت السحر والفخ.
يجب أن يكون كرت ساحة واحد مفعل على أرض الملعب إذا فعل كرت ساحة جديد من قبل خصمك فان كرت الساحة الخاص بك يدمر ويذهب إلى المقبرة
مثال : حلبة الجبال Mountain
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كروت السحر سريعة اللعب (Quick-play Spell Cards):
هذه الكروت تستطيع تفعيلها في Main Phase 1-2 و Battle Phase و أيضاً إذا وضعت هذا الكرت مقلوباً تستطيع استخدامه في دور خصمك
مثال : إعصار الفضاء الباطني Mystical Space Typhoon
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كروت سحر الطقس (Ritual Spell Cards):
هذه الكروت تحتاجها لإظهار وحش طقس معين بعد التفعيل كرت سحر الطقس المستخدم يذهب إلى المقبرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كروت الفخ :
كروت الفخ لا يمكنك تفعيلها مباشرة
يمكنك أن تضع كروت الفخ مقلوبة وتفعيلها في أي وقت بعد بداية دور خصمك متبعا التعليمات المطبوعة بالكرت هناك ثلاث أنواع لكروت الفخ تتعرفها من خلال العلامة المطبوعة تحت اسم الكرت لون كرت الفخ وردي
صورة
أنواع كروت الفخ:
كروت فخ عادي (Normal Trap Cards):
كروت الفخ العادية ليس لها علامة يرسل كرت الفخ العادي إلى المقبرة بعد التفعيل
مثال : حفرة الفخ Trap Hole
No Photo

كروت فخ الصد (Counter Trap Cards):
هذا النوع من كروت الفخ ممتاز جدا فهو يعمل على إيقاف حركة معينة مثل تفعيل كرت سحر أو فخ أو إظهار وحش ويمنعها ثم يدمر الكرت الذي أوقف من قبل هذا الكرت وأغلب كروت الفخ من هذا النوع تحتاج لثمن لتفعيلها بعد التفعيل هذا النوع من الكروت يدمر و يذهب إلى المقبرة
مثال : Magic Jammer
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كروت فخ مستمرة (Continuous Trap Cards):
تظل مكشوفة بعد تفعيلها وتظل ميزتها مفعلة حتى تدمر أو تخرج من الساحة بعض هذه الكروت تحتاج لثمن لتظل مستمرة
مثال : ضوء التداخل Light Of Intervention
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


القواعد الأساسية و قواعد التضحية
لعبة مبارزة الوحوش :
هي لعبة بين شخصان يسميان بـ المتبارزان يلعب كل منهما بمجموعة بطاقات خاصة به في هذه اللعبة يقوم المتبارز بإنزال الوحوش و بتفعيل فخ أو سحر أو يقوم بصهر وحشين لتشكيل وحش واحد ....
تعتمد عوامل الفوز على مهارة اللاعب و إستراتيجيته في الدرجة الأولى و على الحظ و مجموعة البطاقات في الدرجة الثانية .
الفوز أو الخسارة:
تقوم كل مبارزة على شكل مبارزة ثلاثية أي ثلاث جولات يحدد عن طريها الفائز و يمكن للمبارز أن ينسحب من أحدى الجولات إذا أراد ذلك و الحالات هي:
النصر و الخسارة: يكون الفائز هو الذي:1-يملك انتصاران من أصل ثلاثة جولات
2-يملك انتصار واحد و تعادلين
التعادل: يقر التعادل في المبارزة إذا كانت نتائج المبارزة 1-فوز واحد, خسارة واحدة, تعادل واحد
2-ثلاثة تعادلات
قواعد عامة:
- يبدأ كلتا اللاعبين بـ 8000 نقطة حياة أو 4000
- يعلن فوز المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياة خصمه إلى صفر
- يعلن خسارة المبارز في الجولة إذا تحولت نقاط حياته إلى صفر
- يعلن التعادل في اللعبة إذا تحولت نقاط حياة كلتي المبارزين إلى صفر في نفس الوقت
- اللاعب الذي تنفذ مجموعة ورقه أولاً يعلن خاسراً
- إذا ملك مبارز في يديه البطاقات التالية يعد فائزاً:
. Right Leg of the Forbidden One
. Left Leg of the Forbidden One
. Right Arm of the Forbidden One
. Left Arm of the Forbidden One
. Exodia the Forbidden One
- أو إذا ملك في الملعب البطاقات التالية يعد فائزاً :
. Destiny Board
. Spirit Message I
. Spirit Message N
. Spirit Message A
. Spirit Message L
تجهيز مجموعة البطاقات:
مجموعة البطاقات هي أساس كل مبارزة لذا على كل مبارز تجهيز مجموعته بحيث تساعده على النصر و يجب توافر الشروط
التالية في المجموعة:
- يجب أن تكون مجموعة البطاقات التي تتبارز بها تتكون من 40 بطاقة كحد أدنى و 80 بطاقة كحد أقصى
- بالإضافة إلى مجموعة البطاقات يمكنك توضع 15 بطاقة جانبية تسمى بالمجموعة الاحتياطية تسمح لك بالتبديل بمجموعة
بطاقاتك بين الجولات الثلاثة
- تستطيع التعديل ببطاقاتك باستخدام المجموعة الاحتياطية على شرط أن يكون عدد بطاقاتك قبل و بعد التعديل متساوية
- يجب أن تتألف المجموعة الاحتياطية من 15 بطاقة لا أقل و لا أكثر أي لا يمكنك استخدامها إذا زادت أو نقصت عن 15
- لا يسمح بوضع أكثر من ثلاثة نسخ من بطاقة واحدة و يستثنى من هذه الحالة البطاقات المحرمة و المحدود
بدء اللعبة:
- تبدأ المبارزة بمصافحة من قبل المتبارزين
- يقوم كلتا اللاعبين بخلط أوراقهما ثم يقوم كل لاعب بخلط أوراق خصمه و بعد ذلك توضع البطاقات في قسم Deck Zone على أرض اللعبة
- عند استخدام وحوش الاتحاد عليك أن تضع وحوش الاتحاد مقلوبة على منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion Deck Zone)
ملاحظة: وحوش الاتحاد لا تعد من الحد الأدنى لمجموعتك الأساسية
- أر خصمك أن مجموعتك الاحتياطية تتكون من 15 كرت
- في أول مبارزة يختار اللاعب الذي يفوز بالقرعة "الأفضل أن تكون قرعة العملة المعدنية" أن يلعب أولا أو ثانيا
- اللاعب الذي يخسر بمبارزة يختار أن يلعب أولا أو ثانيا في الجولة التالية
- وأخيرا كل لاعب يسحب أول 5 بطاقات من مجموعته وعندما يصبح كل لاعب لديه 5 كروت بيده تبدأ المبارزة بإتباع قوانين مراحل المبارزة.
تذكر هذه الأشياء عند المبارزة:
-دائما عند عمل أي حركة عليك أن تقول ماذا ستفعل بصوت واضح
- يحق لخصمك أن يرى الكروت في مقبرتك أو عدد الكروت بيدك
-لا يحق لك لمس أي كرت من خصمك قبل الاستئذان منه
لإنزال وحش ما يجب مراعاة مايلي :
إذا كان عدد النجوم من 1-4 ينزل الوحش مباشرة
من 4-5 يجب أن تضحي بكرت واحد
من 7-10 يجب أن تضحي بكرتين
11 أو أكثر يجب أن تضحي بثلاثة كروت

أرض الملعب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هذي هي الأرض التي ستلعب عليها و هي تتألف من المناطق التالية :

A.منطقة كرت الساحة(Field card zone): كروت الساحة تلعب هنا فقط كرت ساحة واحد يجب أن يكون في هذه المنطقة.
مثال:إذا استخدمت كرت ساحة وبعدها قرر خصمك أن يلعب كرت ساحة فان كرت الساحة الخاص بك سيذهب للمقبرة وكرت خصمك سيفعل بدلا من كرتك.

B.منطقة الوحوش (Monster card zone):كروت الوحوش تستطيع أن تظهرها هنا (مكشوفة) وظهور الوحش يسمى (Summon).أو تضعها مقلوبة بالدفاع.ووضع أي كرت مقلوبا يسمى (Set).وتذكر أن الحد الأقصى لوحوشك ووحوش خصمك على أرض اللعب هو 5.

C.منطقة مجموعة الاتحاد (Fusion deck zone):إذا كان لديك وحوش اتحاد يجب أن تضعها في هذه المنطقة مقلوبة قبل بدء المبارزة و لا يمكنك استخدام وحوش الاتحاد إلا بتفعيل بطاقة الدمج Polymerization

D.المقبرة (Graveyard):إذا دمر أي كرت أو مسح أي كرت من يدك فانه يرسل إلى المقبرة مكشوفا المقبرة مكان عام تنفى إليه الكروت يستطيع أي لاعب أن ينظر في مقبرته أو مقبرة خصمه.

E.منطقة السحر والفخ (Spell and trap card zone):كروت السحر (Spell) والفخ(Trap) تستطيع أن تفعلها هنا أو تضعها مقلوبة في هذه المنطقة
ملاحظة:كروت السحر كان اسمها الحقيقي بالسابق Magic Cards ولكنها الآن تغيرت إلىSpell Cards لتتلاءم مع قصة المسلسل

F.منطقة المجموعة (Deck zone):مجموعتك يجب ان تضع هنا مقلوبة.
ملاحظة: مجموعتك الاحتياطية لا تضع على أرض اللعب بل تضع في أي مكان خارج أرض اللعب.


قوانين و أسماء الأدوار
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Draw Phase:
على اللاعب الأول سحب بطاقة واحده من الـ deck

Stand By Phase:
على اللاعب الانتظار حتى إذا لو أراد اللاعب الثاني تفعيل بطاقة سحرية أو فخ قد وضع مسبقاً في الملعب

Main Phase 1:
في هذا الدور يمكن أن تقوم :
**لعب أكثر من بطاقة سحرية (مكشوفة أم مقلوبة) الحد الأقصى هو 5 بطاقات
**لعب أكثر من بطاقة فخ (مكشوفة أم مقلوبة) الحد الأقصى هو 5 بطاقات
*مكشوفة تعني البطاقة في وضعيه التفعيل
*مقلوبة تعني غير مفعله
**لعب وحش ذو أربع نجوم أو اقل مكشوفة إذا أردت أن تلعبها في حالت الهجوم أو إذا أردت أن تلعبها في حالت الدفاع يجب أن تكون مقلوبة وفي حالت الدفاع في نفس الوقت
*مقلوبة تعني في حالة الدفاع
*إذا لعبت بطاقة الوحش مقلوبة يجب أن تكون في حالة الدفاع في نفس الوقت
**يمكنك استدعاء وحش بطريقة التضحية
**يمكنك تفعيل بطاقة سحرية قد وضعتها(مقلوبة) مسبقاً
**يمكنك تفعيل بطاقة فخ قد وضعتها(مقلوبة) مسبقاً

Battle Phase :
في هذا الدور المسمى بدور المعركة مسموح لك القيام بـ :
**ضرب وحوش الخصم
**لا يمكنك كشف ورقه مكشوفة
**يمكنك الهجوم بوحوشك المكشوفة فقط
**تغيير وضعية وحش من الدفاع إلى الهجوم او العكس (فقط الوحوش الموضوعة مسبقاً)
معادله الهجوم:
ما هي نقاط الهجوم و الدفاع؟
انظر تحت البطاقة على اليمين سترى مكتوب atk وتعني attack و هي نقاط الهجوم و جنبها مكتوب def و تعنيDefense و هي نقاط الدفاع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ملاحظة::
**إذا كانت البطاقة المراد الهجوم عليها في حالت الدفاع أو مقلوبة تتعامل مع قوة الدفاع لهذه البطاقة ومع قوة الهجوم لدى بطاقتك
**إذا كانت البطاقة المراد الهجوم عليها في حالت الهجوم(مكشوفة) تتعامل مع قوة الهجوم لهذه البطاقة ومع قوة الهجوم لدى بطاقتك
مثال :
عندك وحش قوة هجومه 2500 نقطة و قوة دفاعه 1000 نقطه وارت أن تضرب بطاقة وحش الخصم الذي قوة هجومه 500 نقطة وقوة دفاعه 1000 نقطة
هناك حالتان :
- الأولى : كلتا البطاقتان في حالة الهجوم :
حالة 1 : نقاط هجوم بطاقتك أقوى: تستخدم المعادلة التالية :
(نقاط هجومك) 2500 – 500 (نقاط هجوم خصمك) =2000 نقطة يعني تنقص من نقاط حياه الخصم 2000 نقطه
بعد هذا الهجوم ترسل البطاقة المضروبة إلى المقبرة مباشراً لان قوة ضرب البطاقة المهاجمة اكبر من قوت ضرب البطاقة المهجوم عليها
(نقاط الحياة) 8000 – 2000 (ضرر الهجوم) = 6000 نقطه(نقاط الحياة بعد الضرر)
حالة 2 : نقاط هجوم بطاقة الخصم أكبر من نقاط هجوم بطاقتك :
تنعكس الضربة على بطاقتك و يحسب الفرق بين هجوم البطاقتين و ينقص (الفرق) من نقاط حياتك و ترسل بطاقتك إلى المقبرة

- الثانية : بطاقتك في حالة الهجوم و بطاقة خصمك مقلوبة (حالة الدفاع) :
حالة 1 : نقاط هجوم بطاقتك أكبر من نقاط دفاع بطاقة خصمك : تستخدم المعادلة التالية:
(نقاط هجومك) 2500 × 500 (نقاط دفاع خصمك) ترسل بطاقة الخصم إلى المقبرة لأن نقاط هجوم بطاقتك أقوى من نقاط دفاع بطاقة خصمك
حالة 2 : نقاط دفاع بطاقة خصمك أكبر من نقاط هجوم بطاقتك : يحدث ما يلي :
يحسب الفرق بين دفاع بطاقة الخصم و هجوم بطاقتك و ينقص (الفرق) من نقاطك الأساسية و لا ترسل أي بطاقة للمقبرة

Main Phase 2:
في هذا الدور تطبق القوانين التالية :
**تستطيع استدعاء وحش في الحالة التي تريد إذا لم تكن قد قمت بوضع وحش في MP1
**تغيير وضعية وحش من الدفاع إلى الهجوم أو العكس
**لا يمكنك تغيير وضعية وحش قمت باستخدامه في دور Battle Phase فقط يمكنك تغيير وضعيه وحش لم تقم اللعب به في الدور المذكور

End Phase :
هنا تنهي دورك و يأتي دور خصمك

حساب الضرر على النقاط الأساسية
يميز في هذا الدور حالتان تحسب على أساسها ثلاث طرق
أكبر - أصغر - يساوي

-العدو في وضعية الهجوم-
هجوم اللاعب>هجوم العدو
يُدمر وحش العدو - يطرح نقاط الوحش الهجومية للعدو من نقاط الوحش الهجومية للاعب ويتم طرح الناتج من نقاط الأساسية للعدو
هجوم اللاعب=هجوم العدو
يُدمر كلا الوحشين - لا يحدث شيء للنقاط الأساسية
هجوم اللاعب<هجوم العدو
يُدمر وحش اللاعب - يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب من نقاط الوحش الهجومية للعدو يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب الأساسية

-العدو في وضعية الدفاع-
هجوم اللاعب>دفاع العدو
يُدمر وحش العدو - لا يحدث شيء للنقاط الأساسية
هجوم اللاعب=دفاع العدو
لا يُدمر أي وحش - لا يحدث شيء للنقاط الأساسية
هجوم اللاعب<دفاع العدو
لا يدمر أي وحش - يطرح نقاط الوحش الهجومية للاعب من نقاط الوحش الدفاعية يتم طرح الناتج من نقاط اللاعب الأساسية

يتبعععععععععععععععع.................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com
cloud
عضو جديد
cloud


عدد المساهمات : 34

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 01, 2010 11:28 pm

شكرا شكرا جزيلا Very Happy Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yugi_1996
مدير
Yugi_1996


عدد المساهمات : 395

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالخميس سبتمبر 09, 2010 8:07 am

شكرا علي المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com/
ملك الظلام
عضو جديد
ملك الظلام


عدد المساهمات : 92

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالأحد أكتوبر 03, 2010 4:59 am

شكراااا لك صديقى رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yamiyugi13
عضو نشيط
yamiyugi13


عدد المساهمات : 204

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 13, 2010 11:15 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Reus
مدير
Reus


عدد المساهمات : 1265

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 12, 2010 8:16 am

شكرااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com/
ҜòĿĹèŕ
المدير العام
ҜòĿĹèŕ


عدد المساهمات : 1727

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 12, 2010 3:33 pm

شكراااااااااااا علي المروووور السلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com
crezy_-_boy
عضو جديد
crezy_-_boy


عدد المساهمات : 6

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالأربعاء يناير 19, 2011 1:36 pm

شكرا لك على معلومات مفيدة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Triple H
عضو نشيط
Triple H


عدد المساهمات : 900

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالإثنين فبراير 28, 2011 8:16 am

شكراً + مميز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com/portal
عاشق المبارزة
عضو جديد
عاشق المبارزة


عدد المساهمات : 35

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2011 4:45 am

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ҜòĿĹèŕ
المدير العام
ҜòĿĹèŕ


عدد المساهمات : 1727

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2011 7:44 pm

العفوووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com
crazymind
عضو نشيط
crazymind


عدد المساهمات : 447

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالخميس سبتمبر 01, 2011 9:31 am

مشكوووووووووووورر على جهدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Reus
مدير
Reus


عدد المساهمات : 1265

كيف تتعلم المبارزة 1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تتعلم المبارزة 1   كيف تتعلم المبارزة 1 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:30 am

شكرااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://supherd.yoo7.com/
 
كيف تتعلم المبارزة 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الانمي والمانغا :: منتدي yu gi oh :: دروس المبارزة-
انتقل الى: