======السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ======مقدمة :- أنا أعرف أن لكل شخص يلعب باللعبة جوي أن يبني دك خاص له
ولكن هناك بعضهم لا يعرفون ترتيب الدك أو لا يعرفون بطاقات جوي
لتوضيح السريع هناك قواعد مهمة في مبارزة جوي في بناء دكات هو :
20 وحش + 10 سحر + 10 فخ = 40 دك جاهز
تستطيع أن تنقص أو تزيد عدد البطاقات ليكون أكثر من 40 ورقة مثلاً
30 وحش + 15 سحر + 10 فخ = 55 دك جاهز
قد تصل البطاقات من 40 إلى 80 دك جاهز ولكن 40 دك أفضل
لسحب ورقة مناسبة بين مجموعتك غير عن 80 دك الذي يكون ثقيل في مجموعتك ؟! .
ملاحظة : الدك معناها مجموع أرواقك .في هذا موضوع سأشرح لكم بطاقات جوي معروف لعبها ..
أولاً - التعرف للاعب جوي ؟عليكم أن ترو موضوعي عن أظهار جميع أرواق جوي :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بعد أن تظهر جميع أوراق جوي يكون مستوى جوي جميع النجوم ....
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الدك على يمين هو مستوي سهل من جوي ولكن الدك اليسار هو مستوي صعب لجوي
تأكد أن تضع صح على أوراق الممنوعة لكي لا يلعبها جوي وأيضاً لا تلعب بأوراق ممنوعة
هذا على حسب رأيك في لعبها .
ثانياً - الدك المناسب ضده ![ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هذا ترتيب صورة Deck :
1- جنزو : هو مناسب ضد جوي يعطل جميع فخاخ في ملعب
وهو يحتاج إلى تضحية واحدة ..
2-العملاق رعد : وهو أقوي من جنزو مناسب لقوة هجومه ..ملاحظة : تستطيع أن تجلب جنزو وعملاق رعد بورقة رقم 13 بعد أن يدمر ؟!3- المدرع : إذا كان عند جوي وحشين أو أكثر أستدعي هذا وحش أستدعاء خاص
مناسب للموقف الصعب .4-كايميرا : هو ليس مفيد ولكن لو عندك ورقة الأنصهار مع وحش رقم 12
ولكنه ليس مناسب أن تستدعي وحش قوة هجومه 1400 حاول أن تحافظ عليه
أو أحذفه بتأثر سحر ..5-6-7- تنين رعد : عندما تكون هذه ورقة في يدك شغل قدرته الخاصة
لتحذف واحد وتحصل على وحشين تنين رعد في يدك ، مهم جداً هذه قدرة لأنه إذا
جاهلته وبدأ دورك في سحب ستسحب ورقة تنين رعد آخر يعني وكأنك لن تفعل شيئاً.
لأنك تفكر أن تسحب ورقة الأنصهار في دورك لتدمجهم .8- عروسة البحر : هي مفيد لتزيد نقاطك 800 نقطة في كل دورك في سحب.9-سيدة ثلاث عيون :وهي أساس لدمج كأضافة لها بدلاً من وحش دمج أساسي .10-البريئة :إذا كانت ورقة {رقم 8 عروسة البحر في مقبرة }أحذفها خارج اللعبة
لتستدعي أستدعاء خاص البريئة ، في كل دورة سحب خصمك أختار وحش خصم
وحوله إلى وضعية الدفاع أو ضحي بها لتستدعي جنزو !11-ساحر الأبعاد : عندما تسبب ضرر للخصم أختار ورقتين وحش في مقبرة
وأبعدهم خارج اللعبة !12-ملك الغزال : هو أساسي في دمج مع كايميرا وبما أنه وحش عادي
تستطع أن تستدعيه لا مانع .13-سيدة الغابة سوداء : هذه ورقة مسموحة بلعبة جوي ولكنها أصبحت ممنوعة
من تاج فورس 1 و duelingnetwork ، أسلوبها ذكي جداً بعد أن تدمر
أختار وحش 1500 أو أقل دفاعياً من دك إلى في يدك تخيل وحش الذي لديك جنزو
أو عملاق رعد في يدك في وقت المناسب !14-الدب البحري : عندما يدمر أختار وحش 1500 أو أقل هجومياً من دك للملعب،
هو مناسب لبداية المبارزة لتستدعي عروسة البحر رقم 8 لتزيد نقاطك 800 نقطة.15-16-محارب زجاج : لديه مهارتين : في بداية المبارزة أجعله مقلوب وفي دورك الثاني
أجعله مهاجم ليزداد 500 ويكون { 2400 ATK } .
عندما يدمر أنقص وحش خصم 500- نقطة وهو مناسب جداً ضد جوي .17 - سانجان : وهو مهم جداً في لعبة يوغي ، عندما يدمر من ملعب إلى مقبرة
أختار وحش 1500 أو أقل هجومياً من دك ليدك ، هذا وحش صغير مفاجئة للخصم.18-المحجر :برأيى هذا أفضل وحش دفاعي في بداية لعبتك ليوغي برغم أنه وحش عادي
ولكنه مفيد بين موقفين الهجوم ودفاع .19-محارب العصفور : كأي وحش 1000 نقطة هجومية لكنه يهاجم مرتين في دور الواحد
وهو جيد إذا كان لديك ورقة سحر تزيد الهجوم ..!20-الديناصور السريع : قدرته الخاصة مهمة جداً يصبح أن تستدعي أستدعاء خاص
يكون مفيد إذا كان في يدك جنزو وديناصو سريع خطة جيدة .21-عين الجرة :هذه قنبلة التغير الأستراتيجية ، دائماً أجعله مقلوب لأن هذه قدرته
سواء كان يدمر أو لا كلا لاعبين يحذفون الأوراق من يدهم إلى مقبرة ويسحبون 5
أوراق جديد .22-23-24 : السنجاب الطائر : إذا دمرت هذه ورقة بطريقة القتال
تزداد نقاط حياتك 1000 نقطة بعدها أستدعي أثنين من سنجاب الطائر من دك إلى ملعب
مقلوب بوضعية الدفاع ،،،!،،، تخيل ماذا تفعل بعد ذلك ، لو ضحيت أثنين منهم لتستدعي
التنين الأبيض أزرق العينين أو تضحي لتستدعي جنزو أو تجعل سنجابين يوهاجون .25- الفأس : له أسلوبين الأول تزيد قوة هجومية لوحشك 1000 نقطة هجومية ..
إذا تدمر فأس تستطيع أن تضحي بوحشك لتضع فأس عند قمة دك لتسحبه في دور التالي ..26- القلادة السوداء : لها طريقتين ، زود هجوم وحشك 500+نقطة إذا تدمر وحشك مع قلادة
بمجرد أن تكون القلادة عند المقبرة صوب ضرر على خصمك 500-نقطة ، هي مفيد إذا جعلتها ورقة
فخ ينخدع جوي بها لدمرها O.o 27-كتاب الساحر : ببساطة تشغيلها لتستعيد ورقة الأنصهار 33=34.28-سيدة الأحسان : تسحب ثلاث أوراق وتتخلص من ورقتين هذه ورقة تعجبني ولكنها الآن ممنوعة
في الألعاب الأخرى ولكن بــ جوي مسموح لعبها .29-العاصفة المدمرة : تدمر جميع أوراق الفخ وسحر في الملعب ؟!30-لتختار وحش بين مقبرتين وتضعه في ملعب بوضعية الهجوم أو الدفاع ، هذه ورقة محدودة يعني واحد فقط
وليس أكثر من ثلاث نسخ ؟!ا31-32-لعاصفة الزرقاء فوتون :لتدمر واحد فخ أو سحر في ملعب ...33-34 - الأنصهار : ورقة مهمة لدمج وحشين لتستدعي تنين ذو رأسين أو أسد توأم .35- وعاء الطمع : تسحب ورقتين من دك .36 - ورقة الأحياء : أنقص 800- نقطة من حياتك الأساسية لتستدعي وحش بمقبرتك بوضعية الهجوم .37-تعاون القوة : وحشك يزداد 800 نقطة عن كل وحش موجود في ملعبك هذه ورقة مهمة جداً في مجموعتك.38-أرجاع فرسان ثلاثة : ورقة فخ مهمة إذا كان في مقبرتك 5 وحوش بستثناء وحوش التأثير الخاص
أختار ثلاث وحوش عادية من مقبرتك إلى يدك ، بصراحة أنا لا أعتمد عليها ، عليك أن تختار وحوش العادية
من نوع هجومهم 1800 أو 1900 لتنجح خطتك ...أو بدلها في سايد دك .39-نداء الأطياف : أستدعي وحش من مقبرتك إلى ملعب بوضعية الهجوم .40 - مدمر الريش : تدمر الأوراق الفخ وتختار ورقة فخ من يدك وتضعها مكانها .41-الأسطوانة العاكسة : تعكس هجوم وحش الخصم إلى ضرر نقاطه الأساسية على خصم !42- قناع الضعف : أي وحش يهاجم في ملعب ينقص هجوم وحش 700-نقطة هجومية ..
يعني لو وحش كان نقاطة هجومة 1700 وهاجم وشغلت الفخ يكون هجومه 1000 نقطة .43-سحب المميت :إذا كان هناك وحشين { وحش خصم = وحشك }
وحش الخصم دمر وحشك وشغلت هذا الفخ
ستختار وحش يتدمر معه وطبعاً وحش الخصم ويكون ساحو خالية من وحوش !44- قوة المرآة : معروفة جداً في لعبة يوغي أقوى أنواع فخ :إذا كان وحوش الخصم بوضعية الهجوم
وواحد هجم وشغلت هذه ورقة يتدمر جميع الوحوش بوضعية الهجوم !!!45-ورقة مكهربة : لا يستطيع خصمك سحب ورقة في دور واحد بعد تشغيلها ؟!46-نافورة التدمير : هي مفيدة عند بداية مبارزتك إذا أستدعي جوي وحش أو أستدعاء خاص يتدمر
وحوش بعد تشغيلها ؟!=====================================
سايد دك { الأوراق الجانبية } هذه أرواق تستخدمها ضد جوي في Mach
1- الآلي التدمير : مفيد في وقت الحرج ، في كل مرة تضحي بوحش ينقص جوي 500 نقطة .2- وحش الحاجز : إذا صد أو تدمر يرجع وحش الخصم إلى يده ..3-وحش القنبلة الهجومية : يكون من نوع Filp إذا كان وحش الخصم هاجم هذه ورقة تنتقل إلى مكان
سحر وفخ في منطقة خصم وبعد دوره التالي يتدمر وحش ويتسبب بضرر جوي مساوي لهجوم وحش المدمر .4-البطريق : من نوع Flip مقلوب إذا هاجم خصم هذه ورقة أختار ورقتين من خصمك في ملعب
ونقلهما إلى يده .5-الملتهب :تسبب ضرر لخصمك 600- نقطة بعد تشغيلها.6-رمي ساحرة : عندما يهاجم خصم عليك ، أرسل قمة ورقة مجموعة خصمك إلى مقبرة
مفيدة إذا كان جوي يستخدم أكسوديا.7-تدمير خاص :يتدمر وحش المقلوب للخصم وبعدها أي ورقة تشبهها ترسل إلى مقبرة .8-تحذير : هذه ورقة مهمة ضد جوي في ماتش ، أختار ورقة واحدة بين جميع بطاقات ،
كِلا لاعبين لا يستطيعون تشغيل ورقة من أختيارها مثلاً
أخترت الأنصهار لا يكمن لأحد أستخدامها بسبب تأثير هذه ورقة !9-سحب الروح : هذه ورقة مفضلة عندي من أول ما بدأت لعبة يوغي
أسحب نصف نقاط هجوم وحش الخصم وأضيفه إلى وحشك ليكون أكثر نقاط الهجومية علية .10-الهجوم الثائر : زود الوحشك 700 نقطة هجومية أو مقلوبة لتشغيلها في وقت المعركة .11-الأكباش الفضائية : وتستدعي 4 توكن عندما تكون ملعبك بلا وحوش ليصدو هجوم وحش الخصم .12-السرقة : تحكم بوحش خصمك الذي يكون أقوي وحش في ملعب وفي مقابل الخصم يزداد 1000+
نقطة حياة ..13-سيوف الضوء الكاشف : أكشف جميع وحوش خصمك المقلوبة ولن يهاجم خصمك بعد ثلاث أدوار تنتهي
تأثيرها .14-يتم تشغيلها إذا كان نقاط خصمك 3000 نقطة أو أقل ، في كل دور خصمك ينقص 500-ضرر .15-لأيقاف جميع وحوش الخصم في دور واحد .=====================================
ورقة جوي المفضلة :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]عندما ترى جوي يستخدم هذه ورقة في ماتش ، أستخدم ضده ورقة التحذير رقم 8 في سايد دك.
-------------------------
الأسئلة :1-ما هي الورقة الذي لا تحب من جوي أستخدامها ضدك ؟2-ما هي أفضل ورقة تستخدمها ضد جوي ؟===================================
أي سؤال عن ورقة لن تعرفها في جوي أخبرني وأن شاء الله أجاوبك الذي أعرفه.أتمنا أن موضوعي عجبكم ..
وسلامي لكم .